عوامل تجذب الذباب للإنسان النظيف ، من بينها فصيلة الدم


يعتقد الكثيرون أن الذباب ينجذب بشكل كبير إلى القمامة والملابس المتسخة وعرق الأشخاص، بينما في حقيقة الأمر هناك عوامل أخرى تجذب الذباب للإنسان النظيف أيضًا، من بينها فصيلة الدم. 




هل تعلم عدد الذباب؟.. علماء بريطانيا فعلوها!
شبكة "إيه بي سي" الأمريكية أعدت تقريرًا رصدت خلاله أسباب انجذاب الذباب لأشخاص بعينهم حتى وإن كانوا نظيفين، حيث نقلت عن ماجي هاردي، من معهد العلوم البيولوجية الجزيئية بجامعة كوينزلاند بأستراليا، قولها إن الذباب بكل أنواعه ينجذب لعرق الإنسان. 




وفسرت "هاردي" ذلك بأن الذباب يستخدم الإنسان كمصدر للغذاء فالعرق يحتوي على الماء والبروتينات والكربوهيدرات والأملاح والسكريات.




وكشفت أن الذباب ينجذب كذلك إلى الشخص النظيف، حيث لا ينظر فقط إلى ما فوق الجلد، بل إلى أسفله أيضًا، فهناك فصيلة دم تكون أكثر جذبًا له عن غيرها، مثل فصيلة الدم "O".





وأشارت إلى أن الذباب ينجذب إلى الإنسان كذلك بسبب رائحة الطعام المنبعثة منه، والتي تناولها بالفعل، حيث لا يمكننا أن نشمها لأنه جاري هضمها بداخل المعدة، لكن الذباب بإمكانه رصدها.





وتناول التقرير عدة طرق لإبعاد الذباب عنك، مثل مضغ علكة من أجل تغيير رائحة الفم والجوف الصادرة أثناء التنفس، أو برش عطور على الملابس الخارجية، لأنها تحتوي على مواد كيميائية ينفر منها الذباب

العين الإخبارية